شرح موقع Shutterstock لربح المال من بيع الصور 2022

مقدمة عن الموقع Shutterstock

موقع Shutterstock هو سوق عالمي يجمع كل المهتمين بمجال الصور والفيديوهات العالية الدقة والجودة، منهم من يريد الشراء ومنهم من يريد البيع. أنشأ هذا الموقع في سنة 2003 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.ومنذ ذلك الوقت والموقع سار بتبات إلى النجاح وكسب مزيد من العملاء من جميع أنحاء العالم حتى اكتسب شهرته الواسعة التي هو عليها الآن.

شرح موقع Shutterstock

نظامه الأساسي يتواجد تقريبا في حوالي 150 دولة، ويقوم بترخيص الصور الرقمية لأصحابها. إن هدفه الأساسي هو الجمع بين الذين يريدون بيع صورهم وفيديوهاته في الموقع والمحتاجين لهذه الصور والفيديوهات بهدف الحصول على معاملات متميزة وناجحة. يعمل الموقع عمل قنطرة تواصل بين كل الراغبين في بشراء الفيديوهات القصيرة والمفيدة لهم في أعماله، وكذلك الصور الجيدة والعالية الدقة في مختلف المجالات كيفما كانت، من المصورين المحترفين الذين يتطلعون إلى بيع أعمالهم الفنية الإحترافية بغية كسب المال.

 العديد من الأشخاص يمتلكون مهارات في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديوهات القصيرة، إلا أنهم لايستفيدون منها بالشكل الذي يسمح لهم بتطوير وسقل مواهبهم وخبرتهم في هذا المجال، وكذلك العمل على تحسين مستواهم المادي، لدي عملنا على جلب شرح لهذا الموقع الجيد والقوي في مجال الربح من الإنترنت في مجال بيع الصور ومقاطع الفيديو، والذي يعطيهم فرصة بع فيديوهاتهم وصورهم لتحسين دخلهم المالي، ولبد أن تركزو في قراءة الشرح حتى يمكنكم الإستفادة بشكل يسمح لكم بالتعرف على الطرق الصحيحة للاستفادة القصوى من الموقع.


طريقة عمل Shutterstock

الموقع به نوعان من الحسابات يمكنك العمل على واحد منهما أو كلاهما على حسب إختيارك وعلى حسب إن كنت شاري من الموقع أو تبيع فيه صورك وفيديوهاتك، لديك حساب المساهم، حيث يقوم الشخص صاحب الحساب برفع الصور ومقاطع الفيديو التي عملو عليها على الموقع لطرحها للبيع. أما حساب العميل يتيح لأصاحبه الدخول للموقع كعملاء أو زبناء بهدف البحث والعثور على صور وفيديوهات لشرائها. وفي هذه الموضوع سنقوم بشرح حساب المساهم في الموقع نظرا لأننا بصدد شرح طريقة الربح من الموقع.

بالنسبة للتسجيل في Shutterstock على  حساب مساهم، أمره بسيط وسهل نوعا ما ولا تحتاج فيه إلى شرح مدقق. وبطبيع الحال يحتاج منك الأمر فقط العمل الدؤوب على إلتقاط الصور وعمل فيدوهات بجودة مقبولة لدى الموقع ويجب أن تكون مميزة وجيدة من حيث جودة الصور ودقتها حتى تصير منافسأ قويا لباقي الأشخاص المساهمين.

 ثم تقوم بإرسالها للموقع الذي يعمل على مراجعتها ثم تنتظر حتى يتم تسويقها من طرفه وجلب العملاء المهتمين بمنتجك. وتكون هذه الخطوة الأولى التي تخطوها نحو تحقيق أحلامك في الربح من الأنترنت. وإذا كنت ترد كسب المزيد من المال بعدس الكاميرا الخاصة بك والتحسين من مستواك ومهاراتك في التحرير والنشر للفيديوهات والصور الخاصة بك وكسب شهرة لا مثيل لها.

فالموقع يمنحك الفرصة لتغيير حالك والرفع من مستواك المادي عن طريق بيع صورك، ويساعدك في البداية بجذب الكثير من الزوار لصورك، والعمل على تحقيق الربح الذي تصبو إليه، طالما أن المحتوى الذي تنشره من الصور وفيديوهات يكون حصريا وبجودة رائعة وعالية الدقة.

 بصفة عام، لديك ثلاثة أنواع من المحتوى الذي يمكنك العمل على رفعه وبيعه على موقع Shutterstock.

بيع الصور وربح المال من موقع Shutterstock

يسمح لك الموقع برفع صور بصيغة JPG وبدقة تفوق 4 ميجا بيكسل، لهذا فعليك أن تمتلك هاتف بجودة عالية أو كاميرا لها دقة تفوق الدقة المقترحة من طرف الموقع حتى تحصل على جودة عالية في التصوير.

الربح من مقاطع الفيديو في الموقع

يتيح لك الموقع رفع الفيديوهات قصيرة والصور ذات الجودة العالية التي تفوق دقتها 4 ميغابيكسل، حتى تتمكن من بيعها للأشخاص المهتمين بأمرها، ويجب على مدة الفيديو أن تتراوح بين 5 ثواني إلى 60 ثانية فقط، حيث أنه لا يسمح لك بتجاوز الوقت المحدد.

تصميم الرسوم التوضيحية

يعطي الموقع لك الحق في تصاميم للمتجهات والرسومات التوضيحية وإرسالها إلى مشرفي الموقع حتى تتمكن من تسويقها والربح منه بعدالتحقق من جودتها ومطابقتها للشروط. وتقوم بإرسال كل الأعمال التي عملت عليها بتنسيق EPS و بحجم لا يتجاوز 15 ميجا بايت،أما بالنسبة للصور فتكون بالتنسيق التالي  JPG وبجودة تفوق 4 ميجابكسل.
وبالنسبة لهذا الموقع فإنه يتيح لك مجموعة من الطرق مختلفة لربح المال، ما عليك هو صقل مهاراتك وكسب الخبرة في المجال، وتقديم أعمال فنية رائعة وجيدة من حيث النوع والكم. إذا لم تتوفق وتتفوق في مجال التصوير فالأمر لاينصر فيه بل هناك وسائل أخرى مثل التصميم بواسط برنامج الفوتوشوب أو أي برنامج إحترافي في تصميم أعمالك.

الأرباح التي يمكن الحصول عليها في Shutterstock

يتيح لك الموقع الحصول على كسب المال بمجموعة من الوسائل المختلفة والمتنوعة مقابل الأعمال التي تنجزها وترسله إليه:

الاشتراك الشهري ويتيح لهم تحميل الصور خلال الشهر كله أي لمدة 30 يوما كاملة. وعند كل تحميل لعملك أي الصورة التي أنجزتها، تربح مبلغ محدود في 25 سنتًا. وقد ترفع العمولة التي تربحها إلى 38 سنتًا كلما كان الإنجازات الذي قمت به أكبر.
اشتراك عند الطلب يتيح لك تحميل الصور لمدة سنة واحد. ويسمح لك بالحصول على 1.88 دولار لكل تحميل.وترتقي الأرباح كلما إرتفع عدد متابعيك في الموقع وكذلك عدد التحميلات التي أنجزت.
التحميلات المحسّنة يمنح للعملاء تحميل الصور للاستعمال التجاري وتحصل أنت كمساهم وصاحب العمل على مبلغ 28 دولارًا على كل تحميل تقوم به.
اشتراكات الإحالة وفيها العمل متطور نوعا ما لأن الموقع هنا يصبح يتعامل معك بالنسبة المئوي في الأرباح، حيث تحصل على بنسبة 20٪ عن إحالة تقوم بها للعملاء إلى موقع Shutterstock. وهذا يحقق بانضمامك إلى البرنامج الخاص بموقع Shutterstock. وبالنسبة للتحميلات الفردية فبيع بيع صورك بشكل فردي دون اشتراك تحصل حينها على نسبة 20٪ من كل مبيع.

طرق الدفع في موقع Shutterstock

البنوك التي فضلها الموقع للتعامل معها هي Paypal و Skrill و Bank Checks وهي أهم طرق الدفع في الموقع. وبإمكانك إختيار أحسن طريقة للدفع الإلكترونية تلائمك ، وأقل مبلغ يسمح الموقع بسحبه هو 35 دولارًا، أما عن لطريقة الشيك المصرفي فيسمح فقط بالسحب بمجرد الوصول إلى مبلغ 300 دولار. وفي اليوم الأول من كل شهر يتم حساب أموالك التي حققتها في الموقع ثم يتم تحويلها إلى حسابك بعد أسبوعين. الحساب الذي اخترته في ملفك الشخصي عند التسجيل في الموقع.


نصائح مهمة للربح من موقع Shutterstock

بطبيعة الحال أن الموقع يتيح لمساهميه الكثير من الإمكانيات لتحقيق أكبر الأرباح المالية، لكن الأمر ليس بالهين كما يبدو، ولكنه يحتاج صبر وجهد كبير حتى تصل إلى أعلى المستويات من المنافسة وذلك يرجع إلى وجود الكثير من المنافسين في المساهمين، و لتتمكن من فرض نفسك فلابد من أن تكون أعمالك حصرية ومميزة وبها جودة عالية، لذلك ننصحك بالتالي:

  • إختيار صور جذابة وحصرية وزخرف عنوانها بكلمات دلالية قوية والتي اخترت استخدامها في الوصف. وإعلم أن الكلمات المفتاحية عليها أن تكون لها قابلية للتسويق بدرجة عالية حتى تجذب المزيد من العملاء لزيارة محفظتك.
  • من أهم الأمور التي أنصح بها الناس الذين لديهم شغف وهواية التصوير هي السفر، وذلك للعثور على أشخاص وأماكن أثرية وأخرة طبيعية عبر العالم تمنح لك فرص كبيرة لإلتقاط أحسن وأفضل الصور.كما يمكنك التعرف على مجموعة من العناصر الجديدة بالنسبة لك وكذلك المباني والثقافات المختلفة عبر العالم.
  • العمل على الإهتمام بمختلف المصورين المحترفين الذين سبقوك في هذا المجال بسنوات،والإستفادة من تجاربهم وأفكارهم وهذا يزيدك معرفة وخبرات إلى رصيدك حتى تتمكن من تقديم الأفضل لزبائنك وبالتالي الرفع من الربح المادي.
  • حاول إقناع العملاء بإعجاب أسلوبك في التصوير الفوتوغرافي وشراء الصور لأنه تم نقلها بطريقة أو بأخرى. لا يتعين عليك نشر صور تجارية للغاية ويسهل العثور عليها. أسلوبك هو ما يجعلك تبرز ويمنحك ميزة على الفنانين الآخرين على المنصة. حاول أن تركز على اهتماماتك حتى تكون قادر على الاستمرار والمنافسة على الأفضلية في الموقع، يجب أن يكون لك حماس وصبر على العمل الذي تقوم به حتى تتمكن من تحقيق الأحلام التي تصبو لها.
  • حاول أن تبحث عن ماذا يبحث زبناء الموقع، وماهي الأمور الأكثر تسويقا فيه وحاول أن تنافس فيه بكل قوتك وكل جهدك ولا تتراجع مهما كانت الظروف.
  • تحميل محتويات وملفات وصور ومقاطع فيديو بأعلى جودة ممكنة وبدقة جد متناهية، وأن تداوم على طرح الجديد في الموقع لأن ذلك يعطيك مصداقية عند الموقع وعند الزبناء.
  • لابد أن يكون منتجك أصلي لا غبار عليه وغير منسوخ من جهة ما لأن ذلك قد يعرضك لمشاكل أنت في غنى عنها.



إلى هنا أكون قد أتممت المقال الخاص بشرح موقع Shutterstock وأتمنى أن تستفيدو وتفيدو أصدقائكم بنشر هذا المقال على أوسع نطاق.
شكرا لكم على المتابعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -