إنشاء مدونة بلوجر مجانا للربح من الأنترنت

تعريف بلوجر Blogger

موقع بلوجر blogger عبارة عن منصة مجانية تتيح للأشخاص عمل مواقع على سيرفراتها بالمجان، وكذلك مجموعة من الإضافات المجاني التي تسمح بإنشاء مدونة على هذه المنصة بنطاق مجاني وهو blogspot.com .


إنشاء مدونة بلوجر



معلومات عن بلوجر blogger

تم تأسيس موقع بلوجر في غشت من سنة 1999 من طرف شركة بايرا لابز. في سنة 2003 قامت شركة جوجل بشراء شركة بايرا لابز عندها تحول بلوجر الى جوجل. وبعد مرور بلوجر من مجموعة من المراحل أصبح على الشكل الذي هو عليه الآن بمجموعة من المميزات المجانية والجميلة. والتي تتيح لأي شخص في العالم إنشاء موقع له على الأنترنت ونشر خبراته وتدويناته في جميع المجالات.


فرصة الربح من بلوجر

الكثير من الناس يبحثون عن إمكانيات مجانية لإنشاء موقع إلكتروني يستفيد منه ماديا، لكن التفكير في كبر وكثرة تكاليف إنشاء الموقع الإلكتروني الجد مكلفة لبعض الناس، تجعل الكثير منهم يتراجع عن الفكرة من الأصل. لكنهم لم يبحثوا جيدا فجوجل عملت على طرح موقع بلوجر يتيح للكل إنشاء مدونة بالمجان، وبإمكانات كبيرة ومهمة ومناسبة لجميع الفئات، من مدونين ومعلنين وتجار وطهاة وغيرها من المهن وتقريبا كل النيتشات التي يمكن أن تجدها في العالم.

هي الخدمة المجانية الوحيدة المتوفرة على الأنترنت، بمميزات جد معقولة ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم، وهذه الخدمة تتيح لك إمكانية إنشاء موقع إلكتروني بدومين مجاني blogspot، ويعطيك إمكانية ربطه مع جوجل أدسنس بعد تحقيق شروط الربط المطروحة من طرف جوجل ادسنس، لتتمكن من تحقيق الربح من الأنترنت، مع العلم بلوجر يوفر مجموعة من القوالب المجانية لتسهيل العمل على المدونين وهي قوالب وبمميزات جميل ومتناسبة مع بلوجر.

مميزات مدونة بلوجر

يعد بلوجر من أهم المواقع التي تعطيك مجموعة من المميزات المجاني، والخرافي التي تسمح لكتاب المقالات بالاستفادة القصوى من هذا الأمر، وهنا أسرد لكم مجموعة من المميزات الجميلة والمجانية:

  • مجانية الخدمة المقدمة من بلوجر بنسبة 100%، هي تعطي كل شيء مجاني، التسجيل في الموقع، النطاق مجاني، مساحة التخزين مجانية، القوالب المتاحة مجانية، أرشفة مدونتك تكون مجانا، بمعنى كل شيء مجاني.
  • إستضافة مجانية بنطاق blogspot مع مساحة تخزين الملفات والصور تصل إلى 15 جيجابايت.
  • سهولة التعامل مع المدونة، خصوص بالنسبة للمبتدئين في مجال التدوين حيث تعطيهم مجال مفتوح لكسب الخبرة الكافية للتعامل مع الدومينات المدفوعة.
  • يعطيك بلوجر إمكانية ربط المدونة بدومين مدفوع.
  • يعطي ميز جمييلة جدا، وهي إمكانية الإحتفاظ بنسخة إحتياطية لمدونتك في حال إنقطع عنك الكهرباء، أو الأنترنت وأنت تعمل على كتابة المقالات الخاصة بالمدونة.
  • سرعة أرشفة مدونة على مواقع البحث العالمية وخصوصا جوجل.
  • يتيح لك إمكانية إضافة قوالب مدفوعة وكذلك تصاميم من خارج المدونة.
  • تغيير مظهر القالب في أي وقت تريده وهذا لا يؤثر على محتوى المدونة أي المقالات التي كتبتها لا تتغير.
  • لا تحتاج إلى أن تقوم بتغييرات تقنية، وهدا يساعد المدونين المبتدئين على التعامل بسهولة مع المدونة.
  • توفر لك مستوى عالي من الأمن والحماية لمدونتك ولمعلوماتك الشخصية.
  • توفير منصة خاصة بالإحصائات بالمجان جميع أنواع الإحصائات المتعلقة بالمدونة.
  • لك الحق في ربطها بجوجل أدسنس بمجرد توفر شروط الربط، الذي يتيح لك ربح المال من الأنترنت.
  • بإمكانك إنشاء إلى حدود 100 مدونة في نفس الحساب الخاص بك.
  • لك الصلاحية التامة في إضافة مشرفين على المدونة وكذلك مدونين في المدونة ويبقى الكل تحت إدارتك و إشرافك حتى لايتم التلاعب في محتوى المدونة.
  • لك الحق في تحديد عدد كبير من الأقسام في المدونة قد يصل عدد هذه الأقسام إلى 2000 قسم.
  • يتم تخزين المقالات على شكل مسودة ليتم التعديل عليها في وقت لاحق.
  • التكامل التام للموقع مع جميع الأجهزة حاسوب هواتف ذكية آي باد والتابلت.

التسجيل في بلوجر blogger

قبل أن نعمل على شرح طريقة التسجيل في مدونة بلوجر، وجب علينا التنبه إلى أمر ضروري يجب على كل شخص مقبل على التسجسل في مدونة بلوجر أن يعرفه ويعمل عليه ، ألا وهو التسجيل في gmail جوجل ويعتبر أمر ضروري لفتح كل أنواع الحساب التابعة لشركة جوجل ومن بينها موقع بلوجر blogger.


يعد أمر التسجيل في موقع بلوجر من الأمور البسيطة والسهلة لكل الأشخاص المبتدئين في مجال التدوين، وكل شخص يرغب أن يكسب المال من الأنترنت فهنا سيجد ضالته، ماعليه إلا إتباع هذه الخطوات البسيطة لكي يدخل عالم الربح من الانترنت من أوسع أبوابه، وبالطبع ليس الأمر سهل وبسيط كما شرح بعض الناس، لكن بد من عمل مجهود جبار وجد الفعال للتمكن من تحقيق أعلى المستويات وبالتالي أعلى الأرباح ، و نقوم هنا بسرد مراحل التسجيل في موقع بلوجر:

  1. الدخول إلى موقع بلوجر blogger
  2. انقر على تسجيل الدخول أعلى يسار الصفحة أو على أنشئ مدونتك في وسط الصفحة.
  3. أدخل معلومات التسجيل الخاصة بك وهنا كما قلنا في السابق عليك أن تتوفر على حساب Gmail، أدخل الجيميل ثم كلمة السر الخاصة بالجيميل.
  4. إن كنت ضغطت على أنشئ مدونتك فالآن ستبدأ بإدخال معلومات المدونة الخاصة بك مباشرة.
  5. إختر إسم لمدونتك ومن المهم أن يكون له علاقة مع النيتش الذي ترغب في العمل عليه، (النيتش هو المجال الذي ترغب في كتابة المقالات فيه، مثلا الصحة والجمال، تكنولوجيا، الربح من النت وغيرها كثير)، حتى يكون هناك تناسق بين العنوان والمحتوى، لأن هذا الأمر ضروري بالنسبة لعمل السيو وكذلك شروط القبول في أدسنس.
  6. أنقر التالي.
  7. إختر عنوان مناسب لمدونتك، وهو الذي سيكون رابط المدونة على الأنترنت، لذا هو أيضا يجب أن يكون له صلة وثيقة بالموضوع الذي سينشر على المدونة، إلا إذا كنت ستختار العمل على المواضيع المتنوعة، إختر حينها عنوان يوحي بالمواضيع المختلفة.
  8. انقر على حفظ.
  9. إذا أتممت هذه الخطوات بسلام وبدون مشاكل، بإمكاننا القول أنك أصبحت تمتلك موقعك الخاص على مدونة بلوجر بإمكانيات جد محترمة، وحده هي الخطوة الأولى لك في مجال التدوين، وبعدها يأتي كتابة المقالات وتنسيقها، ما عليك الآن إلا أن تبدأ العمل الجاد وأذكر أنه لابد من الصبر، وبذل الجهد الكافي لكي تتمكن من كتابة المواضيع المميزة الخاصة بمجالك حتى تتصدر مواقع البحث.
سنعمل إن شاء الله في قادم المقالات على طرح مجموعة من التقنيات، والمعلومات المفيدة لكي تتمكنوا من معرفة الطرق الصحيحة لكتابة المقالات بالتنسيق الجيد والمميز، والتي تحترم فيه خصائص السيو لتحسين مقالاتكم في محركات البحث.


من المهم التنبيه إلا أنه من الضروري الإلتزام بكل من شروط الخدمة، و الخصوصية وسياسة المحتوى الخاصين ببلوجر تجنبا تعليق أو إيقاف مدونتك ويذهب جهدك هباءا.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقالنا ونرجو من الله السداد والتوفيق لنا وللجميع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -