إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف

مدونة من الهاتف لِربح المال من الأنترنت

عندما نتحدث عن إنشاء المدونة من الهاتف، فالأمر يبدو لوهلة أنه مستحيل، أو أنه جد معقد، لكن الأمر يختلف عن ذلك تماما. الحَدَثُ هنا يختلف أو بمعنى آخر تكمن الصعوبة فيه في مدى خبرتك في التعامل مع الهاتف، فتجربتي الشخصية مع كيفية إنشاء مدونة من الهاتف بدأت بصعوبة نوعا ما ، لأني لم أكن أعرف كيفية التعامل الأزرار وضبط اللغة وطريقة النسخ واللصق ومجموعة من الأمور الأخرى، لكن مع العمل والتمرين الحمد لله أصبح الأمر يسهل شيءً فشيءً، لذا سأعمل على طرح تجربتي الشخصية مع كيفية إنشاء مدونة من الهاتف وليس بالتفصيل الممل لكن بالتفصيل البسيط والمفيد.

انشاء مدونة من الهاتف



ما هي مدونة بلوجر من الهاتف.

يعتبر إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف أمرا ليس بالهين ولا هو بالصعب ولايختلف كثيرا عن إنشاء المدونة من جهاز الحاسوب.توجد بعض الفروقات البسيط والتي تتعلق بحجم الشاشة والمقاييس المختلفة بين الحاسوب الهاتف لكن على العموم فالأمر متشابه إلى حد كبير. فيما يخص الوقت بالنسبة لي فالأمر نفسه على مختلف الأجهزة يبقى الأمر فقط في كيفية التعامل مع الهاتف، في البداية قد يكون التعامل مع الهاتف صعب نوعا ما لأنه يحتاج منك الى التركيز بالإضافة إلى صغر الأيقونات، لكن بمجرد الدوام سيصبح الأمر سهلا وبسيطا للغاية، من ناحية الصحة يجب تنظيم الوقت حتى لا يؤثر على العين وكذلك الظهر وبدل أن يصبح الأمر للربح يصير مضر لصحتك.


نحن نحاول شرح العمل على الهاتف لأنه يتوفر تقريبا لكل الناس على عكس الحاسوب الذي لا يوجد عند العييد من الأشخاص، وهناك من الناس من تحب العمل على الهاتف لسهولة حمله والتنقل به إلى أي مكان يريد، وبطبيعة الحال يبقى الأمر منوط برغبة الشخص على حسب ما يتوفر عليه وكذلك ميولاته في العمل إما على الهاتف أو الحاسوب، نحن في هذا المقال سوف نعمل على شرح الطريقة البسيطة والسهلة والصحية لإنشاء أول مدونة لك على بلوجر من الهاتف لتتمكن من شق طريقك نحو الربح من الأنترنت.



هذا ما سوف نتطرق إليه في هذا المقال إن شاء الله:
  • انشاء مدونة بلوجر من الهاتف مباشرة.
  • شرح مبسيط لِأقسام لوحة تحكم مدونة بلوجر.
  • تحميل قالب مجاني ورفعه على بلوجر .
  • تطبيقات مهمة لمدونة بلوجر .
  • تحميل سياسة الخصوصية .
  • إتفاقية الإستخدام.
  • صفحة إتصل بنا.

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد

احبتي متابعي مدونة متعة الربح من الانترنت بالمجان للمعلوميات والتقنيات، اليوم في قسم مدونة بلوجر سوف نتطرق الى كيفية إِنشاء مدونة بلوجر من الهاتف بالطريقة الصحيحة، وبطبيعة الحال في هذا المقال سيقتصر شرحنا على مكونات منصة بلوجر، يعني كل الأيقونات الخاصة بالصفحات وكيفية التعامل معها مع الطريقة المميزة لكيفية تنسيق النص أو المقال ليتناسب مع السيو (SEO)، كما سنقوم بوضع مجموعة من الروابط لِمقالات أخرى ستساعدك في تنسيق المواضيع وطريقة اختيارها.


في هذا الدرس سنعمل على قدر المستطاع أن نُريكم الطريقة الصحيحة لِكيفية إنشاء مدونة ناجحة مباشرةً من الهاتف، وكذلك كل الوسائل التي أنت بحاجة لها لبداية مسارك في إنشاء المدونات والمواقع للإستفادةِ منها في ربح المال من الأنترنت، أو مشاركة خبرتك في مجال آخر مع الناس، بمعنى آخر إن كانت لك خبرة في أي مجال من المجالات كالهندسة الميكانيكية، مجال السيارات، السباحة، الطبخ، وغيرها من المجالات وترغب في مشاركة تجربتك بإمكانك إنشاء مدونة خاصة بمجالك.


الأسباب التي تجعلك تنشأ مدونة من الهاتف.

الهاتف الخلوي أو الهاتف الذكي هذا الجهاز المحمول تقريبا متوفر عند جميع الفئات المجتمعية صغاراً وكباراً، وللأسف معظم الناس لا تستغله في أمور مهمة تربح من خلالها أموال تعينهم على نوائب الزمان، ربما لجهلهم بكل الأمور التي تخص الربح من الهاتف دون تضييع الوقت. والبعض الآخر يحسب أن أمر الربح من الأنترنت مقتصر فقط على الحاسوب، وهذه الفكرة تضيع عليه الكثير من الأموال التي يمكن أن يحققها بواسطة الهاتف.


المدونين المبتدئين.

مجموعة من المدونين المبتدئين ليس لديهم جهاز حاسوب والأسباب لذلك تختلف، لدى يلجؤون للهاتف لِإنشاء مدونة على بلوجر يعني موقع خاص بهم لأغراض متنوعة، إما لِمشاركة خبرتهم أو مجرد هواية ومنهم من يستغله في يحقق أرباح مالية من مجموعة من الشركات الربحية التي توفر هذه الإمكانية مثل ادسنس وميلو ادس وغيرها، وهذا هو موضوعنا في هذا المقال.


ومعظم المبتدئين لا يعلمون كيفية بداية الخطوة الأولى نحوَ إنشاء موقع مميز من الهاتف، وكذلك طريقة تحميل قالب مَجاني خاص بِبلوجر، وما هي الوسائل التي سَتحتاجها لبداية العمل في التدوين على مختلف الأنظمة في الهواتف سواءٌ نظام الاندرويد أو نظام IOS .

نصيحة مهمة.

والنصيحة التي أرغب في تقديمها لكم هي إن توفر لك جهاز حاسوب فهو الأفضل لسهولة مع كتاب المقال وكذلك من راحة في الجلوس وتوفير للوقت وسهولة التنقل بين صفات المدونة وبساطة التعامل مع لوحة التحكم الخاصة ببلوجر. أنا لا أقول أن الأمر سهل جداً لابد من بذل الجهد وهذا يكون في أي مجال تعمل عليه، لابد من العمل الدؤوب والمستمر والبحث عن الأمور التي تزيد من خبرتك في مجالك.


نوع الهاتف ونوع المتصفح.

لِيتسنى لك انشاء مدونة بلوجر من الهاتف، فأنت تحتاج الى هاتف كيفما كان نوعه والأفضل أن يكون بمميزات مقبولة وكلما كان خصائص الهاتف كبيرة وجيدة كلما كانت هناك سهولة في التعامل مع بلوجر، بالنسبة للنظام أنا أفضل الندرويد لأنه مصدر مفتوح ويتيح لك تحميل مجموعة كبيرة من التطبيقات المجانية التي تساعدك في العمل على بلوجر، أما المتصفح تقريبا كل المتصفحات تستغل جيدا لكن المميز والمفصل هو جوجل كروم لأنه تابع لشركة جوجل مثله مثل بلوجر، تحتاج أيضا إلى مجموعة من التطبيقات حيث تساعدك على كتابة المقالات بشكل ممتاز، وتطبيقات أخرى تساعد في جلب الكلمات الدلالية والإحصاءات الخاصة بالمدونة عن الزوار عن الحركة في الموقع بصفة كاملة، كذلك كيف أجد المواضيع المميزة والتي يهتم بها الناس في محركات البحث مثل جوجل وبيينغ وغيرها من المحركات المشهورة، ومجموع من الأمور التي تحتاجها حتى تنجح في الربح من الانترنت .


الربح من إنشاء مدونة بلوجر.

الربح من مدونة بلوجر أصبح من الأمور المهمة في وقتنا هذا وخصوصا على الهاتف، كل ما عليك هو إنشاء مدونة من الهاتف وهذا الأمر أصبح سهل نوعا ما بالنظر للتطور والتحديثات الحاصلة في عالم الهواتف، وبطبيعة الحال الجهد والعمل منك والتوفيق من الله سبحانه وتعالى. ما أتمناه وما أطلب منك هو أخذ وقت كافي في قرائة المقال وبعناية حتى لاتفوت أي مصطلح أو كلمة قد تفيدك في إنشاء المدونة وكتابة المقالات عليها بالشكل السليم، يجب أن تعلم أننا نقد تجربة خالصة حتى تتفادى الأخطاء التي كلفتنا الكثير من الجهد والوقت ولكي يتم قبولك في جوجل أدسنس بسرعة وسهولة دون أي مشاكل قد تكون سبب في اعتزالك التدوين.


الأمور التي يجب أن تتوفر عليها.

التوفر على هاتف ذكي بمميزات مقبولة بالنسبة للإصدار يفضل الجيل الخامس فما فوق ، التوفر على المتصفح الخاص بجوجل وهو جوجل كروم google chrome ، حتى المتصفحات الأخرى تفي بالغرض لا مشكل.

أدخل الى المتصفح (أنا إخترت google chrome) اكتب كلمة Blogger في خانة البحث وإِضغط على بحث بعدها سيعطيك موقع بلوجر قم بالدخول إليه. أو أدخل مباشرة من هذا الرابط blogger .

الاصدار الاخير لِبلوجر على الهواتف الذكية جعل الأمر بسيط تقريبا مثل جهاز الحاسوب، لكن إن كنت تريد أن تغير المتصفح للشكل كما في الحاسوب يمكنك ذلك، لكن يمكنك البدء مباشرة عادي كما في الحاسوب دون تغيير أي شيء. وهذا هو المميز في التحديث الأخير لِبلوجر لأن جوجل تتجه إلى العمل على الهواتف نضراً لإِنتشارها الواسع.


  • أول الأمور بطبيعة الحال هو إمتلاك جيميل، وهذا الموضوع سوف تجد فيه كيفية فتح حساب جيميل بكل سهولة .

بمجرد الدخول إلى موقع بلوجر قم بتغيير اللغة إلى العربية من أسفل صفحة الموقع.

  • إضغط على "أنشئ مدونتك"
  • إختر عنوان المدونة باللغة التي ستكتب بها المقالات في المدونة ولابد أن يكون له علاقة بموضوع المدونة.
  • إختر عنوان رابط المدونة لابد أن يكون بحروف إنجليزية.
الآن أتممت المرحلة الأولى من إنشاء المدونة على الهاتف.

شرح مبسيط لِأقسام لوحة تحكم مدونة بلوجر.

نأتي الآن إلى شرح أقسام لوحة تحكم بلوجر:

لوحة تحكم بلوجر

  1. الإسم الخاص بالمدونة.
  2. لإضافة مشاركة جديد أي إضافة مقال جديد.
  3. عدد المشاركات أو المقالات التي كتبتها.
  4. الإحصاءات الخاص بمدونتك ( عدد الزوار للموقع، المناطق التي تأتي منها الزيارات، أنظمة التشغيل، أنواع المتصفحات، تواريخ الزيارات).
  5. التعليقات الخاص بالزوار على مقالاتك.
  6. هذا القسم خاص بربط المدونة بجوجل أدسنس ومراقبة الأرباح الخاصة بمدونتك.
  7. عدد الصفحات التي أضفتها للمدونة، وإن كنت تريد إضافة صفحات جديدة.
  8. هذا القسم خاص بتنسيق مدونتك، إضافة مواقع التواصل الإجتماعي، إضافة إعلانات، وضعية مجموعة من الأيقونات، يعني كل مايخص واجهة الموقع.
  9. قسم خاص بتغيير قالب المدونة والتعديل على أَكواد الميتا تاغ وأكواد الجافا والسكريبتات ومجموعة من الأشياء تعرفها مع العمل على المدونة.
  10. الإعدادات الخاصة بالمدونة، إسم والوصف الخاص المدونة، ملف الروبوتكس robotstxt، وغيرها من الإعدادات.
  11. قسم بالمدونات والمواضيع التي تتابعها على بلوجر، يسمح لك بإضافة المدونات المهمة بالنسبة لك ومراقبة جديدها.
  12. رابط المدونة الخاصة بك.
إلى هنا أكون قد إِستوفيت الشرح المبسط للأقسام الموجود في لوحة تحكم بلوجر.

تحميل قالب مجاني ورفعه على بلوجر .

قبل إضافة القالب عليك أن تقوم بتنظيف المدونة من الزوائد بهذا القالب، يمكنك تحميله من قالب تنظيف المدونة، بعد تحميل القالب تقوم بنسخه كاملاً، ثم تذهب إلى المظهر من لوحة تحكم بلوجر تضغط على تخصيص ثم تختار HTML، تقوم بتحديد الكل ثم مسح، تقوم بلصق القالب الجديد، ثم حفظ.

ومن بعدها بإمكانك تحميل قالب سيو بلس المجاني من هنا وهو قالب به مميزات جميل بحكم أنك مبتدأ فهو الأفضل لك، ثم تتبع نفس الخطوات التي قمت بها عند تنظيف القالب.


الآن أصبح لك مدونة لاينقص الآن إلا التعديلات الضرورية لضبط المدونة، بالنسبة لي أفضل أن تبدأ بضبط الصفحات الضرورية والواجب على مدونتك التوفر عليها للقبول في جوجل أدسنس، صفحة إتصل بنا، صفحة إتفاقية الإستخدام، سياسة الخصوصية، هذه الصفحات ضرورية والواجب عليك ضبطها قبل أن تبدأ في كتابة المقالات.

ملف الروبوتس تكس robotstxt

نأتي الآن إلى أمر آخر وهو ملف الروبوتكس robotstxt وهو أيضا ملف مهم للمدونة، قم بتحميله من هذا الرابط، ثم قم بفتحه والتعديل عليه بتغيير الموقع الموجود برابط موقعك، قم بنسخه والذهاب إلى الإعدادات من لوحة تحكم بلوجر، إبحث عن ملف robotstxt قم بتفعيله ولصق المحتوى في الخانة المنبثقة ثم حفظ.


تطبيقات مهمة لمدونة بلوجر.


  • تطبيق docs:
هو موقع تابع لِجوجل يعمل أونلاين والإضافة التي يعطيك هذا التطبيق هي أولا إمكانية حفظ مقالاتك دون ضياعها ويتيح لك التعديل عليها وتنسيقها بشكل مميز في أي وقت تريده، وكذلك تصحيح الأخطاء اللغوية، حساب عدد الكلمات في المقال.

  • تطبيق اناليتكس Google Analytics‏:
هذا التطبيق يتيح لك الحصول على مختلف الإحصائيات التي تخص موقع على بلوجر، الجمهور المتابع لموقعك، أنواع أنظمة التشغيل، أنواع المتصفحات، وأشياء أخرى ستتعرف عليها عندما تدخل لهذا التطبيق.

  • تطبيق جوجل أدووردز Google ads:
جوجل أدووردز يتيح لك عمل حملات إعلانية مدفوعة، لكن مايهمنا نحن في هذا التطبيق هو البحث على الكلمات الدلالية الأكثر بحثا في الويب والأكثر ربحا.

  • تطبيق فوطوسكاب إِكس photoscape x:
تطبيق يساعدك في العمل على تعديل الصور لتتناسب مع مقالاتك وجعلها أقل حجمًا وبجودة عالية، وكذلك تصميم صور وأيقونات تجمل بها المقال.

الصفحات الضرورية للمدونة.

هذه الصفحات تعتبر من الأمور المهمة في تكوين موقعك، لأنها من الشروط التي ستتيح لك تحقيق الدخل من الموقع بحسب شروط جوجل أدسنس.

تحميل وإنشاء صفحة سياسة الخصوصية.

تعتبر هذه الصفحة من أهم الأمور الضرورية للمدونة، وهي شرط من شروط أدسنس لقبول مدونتك في تحقيق الدخل وأن تكو ضاهرة وواضحة في قائمة أعلى الموقع، والطريقة الصحيحة تجدها في هذا المقال الخاص لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية.


صفحة إتفاقية الإستخدام.

هذه الفصحة أيضا من الشروط المهم توفرها على موقعك حتى يتسنى لك القبول في أدسنس وتحقيق الدخل والحصول على أرباحك من المدونة، وهذه هي الطريقة الصحيحة لإنشاء صفحة إتفاقية الإستخدام.


صفحة إِتصل بنا.

من الضروري عمل هذه الصفحة لأنها تتيح لك التواصل مع الزوار والتفاعل معهم وتستفيد من أفكارهم، لعمل هذه الصفحة يمكنك التوجه إلى إنشاء صفحة إِتصل بنا.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -