ماهو جوجل أدسنس

هو عبارة عن برنامج إعلاني تابع للشركة المشهورة والغنية عن التعريف الخاصة بشبكات البحث جوجل Google، ويتيح هذا البرنامج لأصحاب مدونات بولجر المجانية والمواقع المدفوع الغير التابع لبلوجر بالربح من الإعلانات التي ينشرها الموقع سواءا على مدونتك أو أي موقع آخر يخصك سواءا كان موقعا تجاريا أو إخباريا أو أي شيئ آخر، وتحمل هذه الإعلانات أشكال مختلفة.


جوجل أدسنس


أهم أنواع حسابات أدسنس

  • أدسنس يوتيوب

هو حساب يعمل على قنوات اليوتيوب فقط، يعمل حساب أدسنس على إختيار الفيديوهات المميزة في مجال تخصص قناتك ونشر الإعلانات عليها،  مهما كان الموضوع الذي تتناوله قناتك، طبخ، رياضة، أخبار، سياسة، تجارة، شؤون النساء، وغيرها من مختلف المجالات، شرطية أن يكون المنتوج من الفيديوهات حصري وخاص بك او برامج ليس بها حقوق ملكيه، مع العلم أن قوانين اليوتيوب تشترط  4000 ساعة من المشاهدة و 1000 مشترك حتى يتسنى لك تفعيل تحقيق الربح من أدسنس على قناتك في يوتيوب.

  • أدسنس بلوجر

تمكنك منصة بلوجر Blogger من إنشاء مدونة أو موقع لك حيث تقوم بتدوين المقالات الخاصة بك والحصرية والمميزة أو مقالات تعيد صياغتها والعمل عليها وجعلها مطابقة لمعايير السيو SEO لكي تحصل على ثقة محرك البحث جوجل Google وغيرها من محركات البحث لتكسب الكثير من الزوار لموقعك أو مدونتك، و تقوم بالإشتراك في حساب ادسنس ليتسنى لك تحقيق الأرباح، ومعظم هذه الشروط هي نفسها التي تطبق على كل المواقع المدفوع وتعتبر بلوجر هي أفضل وسيلة مجانية تساعد في الربح من الأنترنيت لمن لا يملك مال ليشتري دومين وإنشاء موقع مدفوع.

  • أدسنس المواقع المدفوعة

حساب يقبل فيه فقط المواقع المنضبطة بقواعد وإرشادات الجودة التي تنص عليها شركة جوجل Google ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع أنظر الرابط هنا. وتحتاج في هذا الأمر إلى شراء دومين وإستضافة وإنشاء موقع لكي تتمكن من تقديم طلب المشاركة في أدسنس للربح، ثم تقوم بإختيار أحد المنصات العالمية التي ستعمل على تركيب القالب عليها مثل منصة ووردبريس المشهور بجودة خدماتها.

إعلانات أدسنس Google AdSense

قد تختلف الإعلانات بحسب محتواها ونوع الإشهار المراد إعلانه فإما أن تكون مكتوبة Text Advertisements أو مصورة Image Advertisements أو على شكل فيديو Video Advertisement، وهي إعلانات تخص مجموعة من الشركات العالمية أو قنوات يوتيوب وكل من يريد الإعلان لزيادة أرباحه من المجال الذي يتبع وذلك ليستفيدو من شهرة شركة جوجل Google، حيث يقوم جوجل بعرض هذه الإعلانات مقابل دفعات مالية بنسب معينة وبالتالي  يربح كذلك أصحاب المدونات والمواقع التي تظهر بها هذه الإعلانات.

طريقة تحقيق الأرباح باستخدام الإعلانات

توجد العديد من الوسائل لتحقيق الربح من الإعلانات إما باحتساب عدد النقرات التي يقوم بها الزوار Per-Click أو باحتساب المرات التي ظهر فيها الإعلان على المدونة أو في الموقع المعلن Per-impression.


ميزة تحقيق ربح المال من موقعك الإلكتروني

يعمل الملايين من المعلنين في التنافس على مساحة إعلانية في موقعك الإلكتروني، وهذا يعطيك فرصة لتحقيق الكثير من الأرباح ويتم هذا بعرض المزيد من الإعلانات الأكثر صلة بمحتوى موقعك الإلكتروني وعرض المزيد من المساحات الإعلانية ذات القيمة العالية فيه.


جعل الإعلانات تتوافق مع جميع الأجهزة الجوّالة

تعمل شركة Google على جعل وتحسين حجم الوحدات الإعلانية بشكل يتلائم مع جميع الأجهزة سواء منها المكتبية (مثل الكمبيوترات) أو الأجهزة الجوّالة (مثل الهواتف والتابلت) تلقائيًا، وهو ما يزيد من فرصة رؤيتها بشكل جيد ويتيح للمشاهد النقر عليها.

توفير الوقت

بعد أن تقوم بإضافة الرمز إلى موقعك الإلكتروني وهو فقط رمز واحد، ستعمل Google على عرض الإعلانات تلقائيًا على الموقع، وتكون هذه الإعلانات جد ملائمة لتصميم ومحتوى موقعك، ما سيعينك على كسب وتوفير الوقت الكافي لعمل تغييرات على رمز الإعلان.


ثلاث خطوات لبدء استخدام جوجل أدسنس

  • حساب على جوجل

في حال كنت تستخدم أي خدمة من الخدمات التي تقدمها جوجل على الإنترنت، من بينها gmail، فهذا يدل على أنه لديك حسابًا خاصا على جوجل. وإن كنت لاتملك أي نوع من أنواع الحسابات على جوجل، فإنني قمت بشرح طريقة إنشاء حساب gmail على جوجل، اضغط على الرابط طريقة إنشاء حساب gmail، وهذا الحساب سيعطيك الحق في إفي الدخول إلى جوجل أدسنس، وإلى جميع الخدمات التي تقدمها جوجل.


  • رقم الهاتف والعنوان البريدي الخاصين بك
من الأمور المهمة عليك التوفر على رقم هاتف خاص بك، وكذلك على عنوان بريدي للمدينة التي تقيم فيها، والتي تكون مرتبطة بالحساب المصرفي الذي ربطه بحساب ادسنس لكي تتمكّن من التوصل بمستحقاتك المالية.
  • ربط موقعك الإلكتروني بحسابك في ادسنس

لكي تتمكن من بداية ربح المال فهذه الخطوة جد مهمة، وحتى تتمكن من ربط الموقع بالحساب هناك خطوة واحدة تتمثل في نسخ رمز السكريبت الذي تمنحه لك ادسنس بعد تسجيل موقعك فيه، وتقوم بلصقه في موقعك، وبعدها تتكفل جوجل بإختيار الإعلانات المناسبة وترفعها على موقعك.


التسجيل في أدسنس Ad-Sense

يجب أولا أن تمتلك حساب على موقع جوجل، كما وسبق أن ذكرت في الفقرات السابقة، وخطوات التسجيل في أدسنس كمايلي:
  • إذا كنت تمتلك حساب على Google فكل ما عليك سوى تسجيل الدخول لجوجل أدسنس بواسطة الإيميل الذي تمتلك في حساب Google.
  • تقوم بضبط الإعدادات الخاصة لربط موقعك في جوجل أدسنس.
  • بعدها تقوم بنسخ السكربت الخاص بالإعلانات ودمجه مع موقعك.
  • يأخذ أمر الموافقة من يوم واحد إلى عدة أيام حتى تتم مراجعة موقعك.
  • بعد الموافقة يتم إرسال رسالة إلى Gmail الخاص بك تؤكد قبول الطلب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -