إنشاء صفحة إتصل بنا جاهزة | كود الصفحة HTML لمدونة بلوجر

صفحة إتصل بنا

يبحث الكثير من أصحاب المواقع والمدونات عن الطريقة الصحيحة لإنشاء صفحة اتصل بنا، وكيفية إنشاء صيغة تصلح لتركيبها على المواقع والمدونات بلوجر Blogger . وتعتبر من أحد أهم الشروط الأساسية التي تَبني عليها جوجل أدسنس لمنح المستخدمين فرصة تقديم طلب تحقيق الربح من الإعلانات التي تخصصها جوجل أدسنس على المدونات حتى يحقق أصحاب هذه المدونات الربح من الأنترنت. وسنعمل في هذا المقال على طرح الطريقة الصحيحة لعمل صفحة اتصل بنا، شرح عمل الكود، والطريقة المناسبة لإضافة كود اتصل بنا على شكل HTML يعمل مع جميع القوالب، وكذل هذا الكود يصلح لحل مشاكل المتعلقة بصفحة اتصل بنا على القوالب المجانية والتي تكون بها مشاكل في مايخص هذه الصفحة المهمة في الموقع.


إتصل بنا لمدونة بلوجر


دور الصفحة في المدونة

ما لا يجب على المدونين غد الطرف عنه هي المعلومات الخاصة بالإتصال مع زوارهم في المدونة والذى قد يترتب عنه الكثير من الأمور، إن الدور الذي تلعبه هذه الصفحة في المدونة هاماً بشكل كبير في عمل إتصال بين مدير الموقع أو صاحب المدونة والزوار، إن هؤلاء لهم أدوار مهمة في مساعدتك على إصلاح حال المدونة إن وجد فيها أخطاء، وذلك عند تصفحهم للمواضيع التي تضعها في مدونتك، وكذلك طرح مجموعة من الأفكار والاستفهامات التي هي في صميم المواضيع التي تختص فيه مدونتك، وهذا مما يساعد على تطوير الموقع والارتقاء به .
الكثير من الناس أصحاب المواقع يهملون صفحة إتصل بنا لأنهم لايعلمون مدى أهميتها بالنسبة للموقع، وهي صفحة تربط بينك وبين مختلف مستخدمي موقعك حتى يتمكنوا من التواصل معك أنت مالك الموقع، كما قلنا سابقا يعتبرها أدسنس من أهم الشروط الواجب على الموقع التوفر عليها ليوافق لك على تحقيق الدخل من خلال موقعك.

وبطبيعة الحال سنعمل في هذه المقالة على سرد الأمور إن شاء الله على الشكل التالي:
  1. إنشاء صفحة إتصل بنا
  2. التعريف بالصفحة.
  3. أهميتها بالنسبة لأدسنس.
  4. كيفية تركيبها على مدونة بلوجر.
  5. وفي الأخير تحميل كود HTML الخاص بالصفحة.

التعريف بالصفحة

كما سبق في مقدمة المقال تعتبر صفحة إتصل بنا من أهم الأمور التي يتوجب على الموقع تكوينها، لأن تعتبر حلقة وصل بين مالك الموقع وزواره لتأسيس علاق جيدة تعود بالنفع على الطرفين من حيث الخدمة المقدمة من طرف الموقع وكدا جودته، ليكون التواصل سلس ومميز وذو قيمة نفعية الأطراف المتداخلة في الموقع لأنه يوجد الزبون أو ما يسمى المستخدم الذي يبحث دائما عن المزيد من التفاصيل المفيدة له وصاحب الموقع الذي يحاول إقناع المستخدم بكمية المعلومات التي يقدمها وكذلك الطرف الثالث وهم شركات الإعلان التي تعرض منتجاتها على الموقع.


أهميتها بالنسبة لأدسنس

تَعْتَبرُ جوجل أدسنس صفحة إتصل بنا أحد أهم بنود أو شروط تحقيق الدخل من طرفها بالنسبة للموقع، لأنه من خلالها تعلم جوجل ادسنس أن الموقع له صاحب يتجاوب مع المستخدمين الذين يبحثون عن المفيد لهم في الموقع، وهي بمثابة ركيزة مهمة بالنسبة للموقع حتى يحصل على موافقة ادسنس في نشر إعلاناتها على موقعه، وبهذه الإعلانات يصبح موقعك مدر للدخل وتحقيق الأرباح.


كيفية تركيبها على مدونة بلوجر

قبل سرد طريقة تركيب الصفحة على المدونة لابد أن أنبه على أنه أي خطأ ترتكبه عند التركيب قد يسبب في عدم عمل الصفحة بالشكل الصحيح ويترتب عن هذا عدم قبول مدونتك في أدسنس.

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة في كيفية تركيب كود HTML بعد تحميله من الروابط أسفل المقالة ويتلخص أمر إنشاء وتركيب الصفحة في الأمور التالية:

  • تدخل أولا إلى لوحة تحكم مدونة بلوجر الخاصة بمدونتك وتجدها بعد الدخول الى موقع بلوجر.
  • إضغط على صفحات من القائمة الجانبية المتواجدة في اليمين للوحة تحكم بلوجر في النسخة العربية.
  • اختر صفحة جديدة حتى تتمكن من إضافة صفحة اتصل بنا.
  • أكتب عنوان للصفحة الجديدة وهو يكون على الشكل التالي " إتصل بنا" أو "contact us".
  • في أعلى الصفحة على اليمين تجد شكل قلم اضغط عليه واختر عرض HTML.
  • بعد تحميل الكود من الرابط أسفل المقالة تقوم حينها بنسخه الذي وتقوم بلصقه في داخل الصفحة الجديدة التي فتحت.
  • قم بتغيير الاي دي ( ID) الذي موجود في الكود الذي حملته، بالآي دي الموجود في مدونتك ستجده في آخر الرابط للوحة التحكم الخاصة بمدونتك.
  • إضغط حفظ حتى تتمكن من حفظ الصفحة، ثم إضغط على معاينة لتعاين شكل الصفحة النهائي حتى لا يكون هناك خطأ، بعد التأكد
  • اضغط على نشر لتصبح الصفحة قيد الإستخدام على المدونة.

وأفضل شيء للتأكد من عملها جيدا، أن تقوم بتجربتها من خلال إرسال رسالة إلى إيميلك رسالة لتتأكد من عمل الصفحة بشكل جيد.

مبروك عليك الآن فلقد قمت بإنشاء الصفحة بنجاح.

رابط تحميل الكود من هنا HTML لصفحة إتصل بنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -