ماهو الربح من الأنترنيت؟

يعتبر الربح من الانترنت بدون رأس مال حلمًا بالنسبة للعديد من الناس، إن التفكير في عمل مشروعً على الإنترنت، حيث به تقوم بزيادة مدخولك الشهري من الأموال وربح الدولارات وتحصل على إستقرار وحرية مالية، يعد شيئ مغريا حقًا، رغم كون هذه الفكرة من المستحيلات بالنسبة لبعض الناس.
 وفي الحقيقة هي ممكنة التحقق، ونجد الكثير من الناس يكسبون أموال طائلة من الأنترنيت، والمميز في الأنترنيت أنها لا تأخذ بعين الإعتبار لا  الزمان ولا المكان ولا الحالة الوظيفية، سواء كنت موظف بدوام كامل أو جزئي وترغب في تحقيق دخل إضافي دائمًا تجد ما يناسبك على الشبكة العنكبوتية.
 وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل  في هذا مقال، و نزودك بمجموعة من الأمور لبداية مشروع يناسبك لربح المال من الإنترنت للمبتدئين بواسطة  مجموعة من الطرق السهلة و البسيطة التي يمكنك العمل عليها لتحقيق أهدافك المستقبلية.

أهم طرق الربح من الأنترنيت:

  • إنشاء مدونتك الخاصة بلوجر أو موقعك
  • إعلانات جوجل Google Ad-sense
  • إنشاء قناة على موقع يوتيوب
  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing
  • تقديم الاستشارات consulting
  • الدورات عبر الإنترنت
  • الدروب شيبينغ drop shipping
  • وغيرها ...


الربح من الأنترنت

طرق مميزة للربح من الأنترنيت:


إنشاء مدونة أو موقع تجاري:

تعتبر المدونات أحد أهم الطرق التي تمكن أصحابها من دخل مالي مهم وجيد على  الأنترنت ومدونة بلوجر BLOGGER المجانية أحد هذه المدونات التي توفرها غوغل GOOGLE أو تقوم بإنشاء موقع الخاص على موقع وورد بريس WORD-PRESS، ولمزيد من التفصيلات لكيفية الحصول على مدونة على بلوجر يمكنك زيارة الرابط من هنا.


إعلانات جوجل Google Ad-sense:

مما يلاحظ معظم زوار المواقع الإلكترونية هو إعلانات جوجل وهي بالأساس تعتبر أحد مصادر الدخل لأصحاب المواقع والمدونات وهي من أبسط المسائل التي يمكن للفرد الحصول بها على دخل مالي جيد من الانترنت، ولمزيد من المعلومات حول هذا الموقع يمكنك زيارة هذا المقال من هنا.


إنشاء قناة على يوتيوب YouTube:

يعتبر اليوتيوب منذ إنضمامه إلى شركة جوجل أحد أقوى الوسائل تأثيرا في العالم لما فيه من حرية في الترويج سواءا للأفكار أو المنتوجات التجارية لذلك فإن إنشاء قناة على اليوتيوب ووضع فيديوهاتك عليها أو الترويج لمنتوجاتك وغيرها من الأشياء الحصرية لك تمكنك من أن تحصل على أموال جد جد محترم بعد أن تحقق جميع شروط التي يفرضها اليوتيوب.


التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing:

يعتبر التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing أحد أهم الطرق الناجعة للربح من الأنترنيت بل من أشهرها، وهذه الخدمة يقدمها مجموعة من الشركات الكبرى مثل amazon  و click-bank و eBay وغيرها كثير من المواقع، يقوم العميل بتسويق منتجات هذه الشركات بمقابل عمولة يحصل عليها من الشركة مقابل المنتجات التي قام بتسويقها وبيعها.

والتسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينغ هو أيضا عمل مهم وحقيقي لكل من يسعى لتغيير حياته للأحسن، إنه يعطي آفاقاً رائعة لتسويق منتجات وخدمات ملموسة أو معنوية توجد في الأسواق، وتصبح شهيرا بين العملاء، وبعدها يأتي تحقيق الأرباح من خلال هذا التسويق.

والأرباح في هذا المجال ليس لها سقف محدد، مع العلم أن هناك مسوقين بالعمولة من جميع أنحاء العالم وجميع العرقيات  يربحون عشرات الآلاف من الدولارات يوميا، أجل الأمر كذلك فهو صحيح وإذا عملت بجهد كبير فيمكنك أن تكون واحد منهم أو أفضل منهم.


تقديم الإستشارات consulting:

إن الربح من مجال تقديم الإستشارات عبر الأنترنيت أصبح من الأمور المهمة في مجموعة من المجالات حيث أصبح مجموعة من الخبراء في شتى المجالات تعرضون خبراتهم على الأفراد والشركات بمقابلات مادية مهمة جدا، سواءا كنت طبيب أو مهندس أو محامي وأيضا خبير معلوميات ( مبرمج، مدون، ...) فالأمر يجعلك تكسب مبالغ كبيرة مقابل تقديم خدماتك سواء للأفراد أو للشركات.


الدورات التعليمية عبر النت:

وهي تشبه إلى حدما تقديم الإستشارات إلا أن الإختلاف هو أن الدورات تكون شاملة ومنظمة وتجعلك تلم بمجموعة من الجوانب، لذا إن كان لديك ما تعطي من خبرات ومن الأرجح أن تعمل على إنشاء دورات تكوينية مفيدة وتقدمها بأثمنة مناسبة على النت.

أصبح تقديم الدورات التعليمية عبر الشبكة العنكبوتية أمرا ضروريا ومهما لما له من فوائد ومزايا تجعله أكثر فائدة من الدروس التقليدية داخل الأقسام. لأن الدورات التعليمية توفر لك الوقت وتغني رصيدك المعرفي أكثر.


الدروب شيبينغ drop shipping:

هو أحد أنواع التجارة الإلكترونية، حيث تقوم بإنشاء متجرك الإفتراضي على النت وتعرض عليم منتجات من مواقع لشركات كبرى. وبمجرد أن يطلب الزبون منتوجا تقوم أنت بالطلب من الشركة المصنعة شحن المنتج مباشرة إلى الزبون.

والمميز في هذا العمل أنك ممكم مشروعك بدون رأس مال يحتاج منك الأمر فقط صبيب أنترنت جيد وحاسوب وتتصل بشركة لتزويدك بالمنتجات  وتبدأ مشروعك.

التصميم

بإمكان المصممين تقديم خدمة التصميم على الانترنت لربح الأموال بدون دفع رسومات بمعنى المواقع التي تمنحك الفرصة لذلك لا تطلب منك أموال لتسوق خدماتك لكنها تشاركك في أرباح المبيعات التي قمت بها مقابل ترويجها للتصاميم التي تقوم أنت بها. وهناك خدمات كثيرة ومتنوعة نذكر منها:


1- تصميم المواقع الإلكترونية

هناك مجموعة من المواقع والقنوات التي تعطي دروس خاصة في تعلم تصميم المواقع الالكترونية وهي تجعل الأمر بسيط وسهل جدا على المتابعين المهتمين بتعلم تصميم المواقع الإلكترونية، حيث تقوم بتصميم مواقع للآخرين بمقابل مادي محترم، لدى ماعلى المهتم بهذا الأمر إلى القليل من البحث في الإنترنت على المواقع والقنوات التي تساعدك على تنمية مهاراتك وبدأ ربح المال.

2- تصميم اللوجوهات والأيقونات

العمل على تصميم الأيقونات واللوجوهات يعد جد بسيط وسهل ويدر أموال جد محترمة لمن كانت له خبرة في هذا المجال، ولابد من إستغلال كل مهاراتك في الإبداع حتى يتسنى لك الحصول على شهر كبيرة تزيد من فرصة الحصول على زبائن محترمين ويدفعون أموال محترمة مقابل تصاميمك.

3- تصميم العروض التقديمية

من خلال برنامج Power Point الذي به مميزات عالية وجيدة يمكن تصميم عروض تقديمية لأصحاب مواقع أو شركات أو أفراد بمبالغ مناسبة للجهد الذي تبذله في التصميم، ومع تقدمك في هذا المجال واكتساب المهارات والخبرة يصبح الأمر سهل جدا، وهناك مواقع متخصص في تقديم خدماتك على الانترنت بالمجان دون دفعك لرسوم الإشهار.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -